ابتداءً من فاتح يوليوز.. إبراز بطاقة الولوج يصبح إلزامياً بميناء العيون

الأطلسي الأزرق:

أعلنت الوكالة الوطنية للموانئ، عبر مديرية ميناء العيون والجهة، عن اعتماد إجراءات جديدة لتنظيم ومراقبة ولوج الأشخاص إلى الميناء، وذلك في إطار تعزيز التدابير الأمنية وتحسين مراقبة حركة الدخول والخروج.

وحسب إعلان موجه إلى عموم مستعملي ميناء العيون، فإن عملية الإدلاء ببطاقات الولوج ستصبح إجبارية عند كل دخول أو مغادرة للميناء، ابتداءً من فاتح يوليوز 2026، حيث سيتعين على جميع المرتفقين ومستعملي الميناء إبراز بطاقات الولوج الخاصة بهم لعناصر الأمن المتواجدين بمداخل ومخارج المنشأة المينائية.
وأوضحت الوكالة أن طلبات الحصول على بطاقات الولوج تتم حصرياً عبر البوابة الإلكترونية “GAP”، مع ضرورة استكمال المعطيات المطلوبة وإرفاق الوثائق اللازمة بحسب طبيعة النشاط أو الطلب.

ومن بين الوثائق المطلوبة بطاقة بائع السمك المسلمة من طرف مندوبية الصيد البحري، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف، إلى جانب السجل التجاري بالنسبة للمهنيين المعنيين، وصورة شمسية حديثة.

كما دعت إدارة الميناء الراغبين في الاستفادة من بطاقات الولوج إلى إدخال بريد إلكتروني شخصي وفعال أثناء عملية التسجيل، قصد التوصل بترخيص الدخول إلى الميناء وتتبع مختلف مراحل معالجة الطلب.
ويأتي هذا الإجراء في سياق تعزيز منظومة الأمن والسلامة داخل ميناء العيون، وضمان تنظيم أفضل لحركة الأشخاص والمهنيين العاملين بمختلف الأنشطة المرتبطة بالميناء.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد